هذا الكتاب يسد فراغا تشكو منه المكتبة العربية، فهو يدرس فن الرسم عند الأطفال دراسة منهجية تقوم على متابعة يومية على مدى عشر سنوات لعينة مختارة تتألف من عدد محدود من الأطفال أنتجوا آلاف الرسوم الفطرية.
وتستند منهجية الدراسة إلى المنهجية التي اتبعها الباحث الفرنسي جان بياجيه عندما توصل إلى نموذج التطور المعرفي لدى الأطفال، فكان يعتمد في دراساته على قضاء ساعات طويلة مع عدد قليل من الأطفال، فقد أدرك مثل فرويد وغيره من علماء النفس، قصور المنهج السلوكي الذي يعتمد على دراسة عدد كبير من الأفراد المجهولين، لأنه يخفي في طياته ميولا اختزالية تسئ تقدير قدراتهم العقلية الحقيقية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق